إتحاد المستوردین و المصدرین العراقیین - اقلیم کوردستان

  • الاخبار

    الحكم على شركة الطيران اليمنية بدفع اكثر من 30 مليون يوروالمزید

  • الاخبار

    حرب قضائية بين "سامسونگ" و "إل جي" بسبب 4 غسالاتالمزید

  • الاخبار

    ١٦ دولة في معرض کرکوك الدوليالمزید

  • الاخبار

    كوردستان لن يوقف تصدير النفط لصالح بغدادالمزید

  • الاخبار

    العراق يشارك في الدورة 95 للمجلس الاقتصادي والاجتماعيالمزید

اعلان

المزید إعلان

من نعن

اتحاد المستوردين و المصدرين العراقيين/اقلم كوردستان

معلومات عامة:

العنوان:  سليمانية-كانى اسكان/قرب تقاطع اسكه كان/ محلة 205, زقاق 14, رقم 6.

موبايل:  009647703646964

نورمال:  00964533205330

ئيمةيلimportersofkurdistan@gmail.com

                unionofimporters@gmail.com

               info@ieku.org

ويب سايت:  www.ieku.org

 

·        اتحاد المستوردين و المصدرين العراقيين/اقلم كوردستان, منظمة مهنية اقتصادية , تعمل لتفعيل و تنمية و نمو و تقدم أنشطة  الاستيراد والتصدير في اقلم كوردستان العراق.

·        في 21/9/2005 حصلت الموافقة الرسمية لافتتاح  فرع السليمانية.

·         في 11/11/2005  ويجهود نخبة من الناشطين في المجال  الاقتصادى و بالاخص المهتمين بالاستيراد و التصدير في محافظة السليمانية وبرعاية حكومة اقليم كوردستان, أعلن عن تاسيس هذه المنظمة.

·        في 18/10/2007 حصلت المنظمة على اجازة التأسيس الرسمية حسب القوانين المرعية من حكومة اقليم كوردستان تحت رقم 1904 في 18/10/2014 وبأسم اتحاد المستوردين و  المصدرين العراقيين /اقليم كوردستان).

·        في 24/3/2008 سجلت في مركز التعاون العراقي كمنظمة غير حكومية (NGO) .

·        في 10/9/2008 حصلت الموافقة الرسمية بفتح فرع  أربيل.

·        في 3/5/2009 حصلت الموافقة الرسمية بفتح فرع  دهوك.

·        منذ تأسيس الاتحاد ولحدالان و بصورة مستمرة ساهم و شارك عن طريق وفوده في تنظيم وأقامة عدة معارض و عقد المؤتمرات وادارة الندوات والاجتماعات داخل الاقليم وخارجه , وبالاخص في دول أوروثا و بريطانيا و امريكا و جنوب شرق أسيا ودول الجوار والدول العربية وبالاخص دول الخليج.

·        قامت المنظمة وبصورة منتظمة ومدروسة باستقبال الوفود الاجنبية من التجار و الصناعيين ورجال الاعمال الذين زاروا الاقليم وأقيمت لهم الندوات والاجتماعات بمشاركة اعضائها والمنظمات المحلية المعنية بتنمية وتقدم النشاط الاقتصادى و القطاع التجارى والصناعي في الاقليم.

 

 

 

القصد و الاهداف:

1.       لتحقيق الاهداف الرئيسية, يجب دراسة الموضوع و وضع خطة و برنامج علمي متين, ويمكن تلخيص ذلك على ثلاثة مراحل:

أ‌)       مرحلة استيراد البضائع لتنشيط الاقتصاد والتجارة, في هذه المرحلة نحاول تلبية احتياجات السوق والمواطنين عن  طريق استيراد البضائع الخاصة بالاحتياجات اليومية للمواطنين ومواد الخام الداخلة في انتاج المعامل المحلية لتنشيط القطاع الصناعي المحلي.

ب‌)    مرحلة تصنيع المنتوجات المحلية : في هذه المرحلة نحاول تنشيط وانتاج البضائع المحلية المتنوعة وتنمية القطاع الصناعي المحلي , لسد احتياجات السوق من البضائع المتنوعة و توفير المنتوج المستهلك يوميا ورفع مستويات الانتاج , لاشباع الاسواق والوصول الى الفائض في الانتاج.

ج) مرحلة تصدير المتنوع المحلي الى خارج الاقليم والعراق: بعد اشباع السوق بالمنتوجات المتنوعة المحلية, نحاول تنمية القطاعات الانتاجية المحلية وبالاخص القطاع الصناعى و القطاع الزراعى , لكي نصدر الفائض من المنتوج للاسواق الخارجية بنوعية فائقة الجودة لكي تنافس المنتوجات المشابهة في الاسواق العالمية , وهذا بالاخير يؤدي الى ايجاد مصادر أخرى لايرادات الاقليم.

2.      الدفاع عن الحقوق و محافظة مستوردى اقليم كوردستان من جميع المشاكل والصعوبات وتقلبات الاسواق و بالاخص التزوير والتقليد في المنتوجات الصناعية.

3.      التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات و المنظمات المعنية  بأنشطة اتحاد المستوردين و المصدرين العراقيين/ اقليم كوردستان , لتحقيق الاهداف المشتركة.

4.       تسهيل سفر اعضاء الاتحاد الى خارج الاقليم لحضورهم في المعارض و الاجتماعات المنعقدة خارج الاقليم لرفع مستوياتهم المهنية و ملاحظة التقدم الحاصل في العالم, وبناء علاقات مشتركة مع المنظمات والشركات العالمية ذات العلاقة.

5.      تشجيع اصحاب رؤوس الاموال و رجال الاعمال الاجانب للاستثمار في كوردستان و بالاخص في قطاعى الصناعة والتجارة وتسهيل امورهم.

6.     الاهتمام بتنمية القطاعات الاقتصادية في كوردستان واحياء البنية التحتية ورفع مستوى ايراد الافراد وتحسين حالتهم المعيشية.

7.      تشجيع التجار والصناعيين لتأسيس الصناعات والمعامل الاستراتيجية لرفع مستويات الانتاج المحلى.

8.      العمل لرفع مستوى الانتاج المحلى نوعا و كما لكى نصل الى مرحلة التصدير بعد اشباع الاسواق المحلية,

9.      الاهتمام بالجانب الاعلامى في جميع المجالات  (المسموع, المقروء والمنظور) والتركيز على الاستيراد والتصدير وتأثيره على رفع المستويات المعيشية للافراد وتلبية الاحتياجات ومطلباتها اليومية , واستغلال المواقع الالكترونية في الانترنيت, وفتح دورات تعلم اللغات ودورات التدريب والتأهيل المهني.

 

10.    التعاون والتنسيق مع المنظمات الاقتصادية ذات العلاقة مع نشاط الاتحاد داخل وخارج الاقليم.


اخر الاخبار

الحكم على شركة الطيران اليمنية بدفع اكثر من 30 مليون يورو

حكم القضاء الفرنسي على شركة الطيران الوطنية اليمنية (اليمنية) بدفع اكثر من 30 مليون يورو من التعويضات والفوائد الى اكثر من 500 شخص اقرباء 152 ضحية في

المزید

حرب قضائية بين "سامسونگ" و "إل جي" بسبب 4 غسالات

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الحرب اشتعلت بين أكبر شركتين لتصنيع ال

المزید